طلاب الاساس بكرري يحتفلون بالسلام – صحيفة الوطن الإلكترونية



الخرطوم :الوطن
ارتسمت تعابير الفرح على وجوه تلاميذ واستاذة وادارة مدرسة خديجة محمد أحمد الأساسية بالثورة الحارة ٥٤ محلية كرري التي اكتست حلة زاهيه وهم يحتفلون بالسلام.
ويأتي احتفال هؤلاء التلاميذ في إطار تعابير الفرح لدى الشعب السوداني بتحقيق السلام بين الفرقاء السودانيين حيث فتحت مدرسة خديجة محمد أحمد الأساسية بالثورة الحارة ٥٤ محلية كرري أبوابها وهي في حلة زاهية وهي تحتفل بالسلام بتقديم حصة عن اتفاق السلام بجوبا كمبادرة من مديرة مدرسة والأستاذ حسين عبد الرحمن النعيم للتعريف باهمية السلام وانعكاساته الموجبة علي حياة ومستقبل التلاميذ والتلميذات.
وقد خصصت إدارة المدرسة الحصة الثالثة تحت اشراف مديرة المدرسة الأستاذة خديجة محمد ومشاركة مشرف المدرسة بالمحلية.
واستحسن التلاميذ وادارة المدرسة مشاركة التلاميذ وتعبيرهم عن فرحتهم بالسلام عن طريق الرسومات كما نالت المبادرة أيضآ استحسان
جميع الحاضرين من بعض اولياء الامور واصدقاء المدرسة.
وتناولت الحصة ايجابيات السلام وتأثيراته المحتملة على مستقبل النشئ وخاصة الطلاب والتوقعات لما يحدثه من تنمية واعمار بدل الخراب والدمار.
وحثت الحصة التلاميذ على حمل رسالة السلام بين اقرانهم واسرهم وقد عكس التصفيق الحار والمشاركة من التلاميذ مدى فرحتهم بالسلام و الامل المنتظر.
وفي الثالث من اكتوبر الجاري وقعت الحكومة عبر وفدها الذي تراسه نائب رئيس مجلس السيادة الفريق اول محمد حمدان دقلو اتفاق سلام مع الجبهة الثورية التى تضم حركات الكفاح المسلح، واقروا بموجب الاتفاق بعدم العودة الى الحرب والانتقال الى مرحلة رتق النسيج الاجتماعي والتاسيس لعودة اللاجئين بدول الجوار والنازحين بالمعسكرات الى قراهم بجانب تعزيز التنمية واعادة اعمار ما خربته الحرب.


اترك تعليق